كلية علوم البيئة / جامعة القاسم الخضراء تقييم دورة التوعية البيئية الثانية

1340 مشاهدة

07/03/2013

كلية علوم البيئة

يحتل الوعي البيئي أهمية قصوى في حماية البيئة لأن الفرد هو الغاية والوسيلة في آن واحد والهدف النهائي من العمل البيئي ويعتبر الوسيلة الأفضل والأمثل للوصول إلى ذلك الهدف ، لأن وعي الإنسان بأهمية المحافظة على البيئة ومواردها وادراكه الكامل لأهمية ذلك سيعود في الفائدة في تحسين نوعية الحياة وإيجاد بيئة سليمة وخالية من التلوث وخاصة الهواء النقي والمياه النظيفة والغذاء السليم الذي يضمن حياة صحية للمواطن وخالية من الأمراض فمن الضروري أن يكون أبناء المجتمع على علم ودراية بالقضايا البيئية والمشكلات التي تواجه البيئة وتسعى لتدميرها وذلك يتطلب وجود وعي بيئي لدى أفراد المجتمع بشكل عام ومن هنا ولإدراكنا بأهمية الوعي البيئي في حياتنا .... أقامت كلية علوم البيئة في جامعة القاسم الخضراء دورة التوعية البيئية الثانية للفترة من 24 - 26 شباط 2013 لمنتسبي دوائر بلديات ومجاري وماء والتخطيط العمراني في محافظة بابل.



وتضمنت الدورة محاضرات من شأنها التعريف بالبيئة العراقية والواقع البيئي في محافظة بابل بشكل خاص ، والوقوف على المشاكل والتأثيرات السلبية التي تعاني منها مكونات هذه البيئة وخاصة البيئة الحضرية وما يعانيه شط الحلة من اهمال وتجاوزات من قبل الدوائر الحكومية والمواطنين، كما تم التطرق أيضاً إلى القوانين البيئية التي تنظم العلاقة بين فعاليات المؤسسات الحكومية والأهلية بالإضافة إلى الفعاليات البشرية والبيئية.

وكان الهدف الأساسي من الدورة إيصال المعلومة البيئية لمنتسبي الدوائر أعلاه لغرض الوصول إلى نشر الوعي البيئي الهادف إلى حماية وتحسين البيئة.


ايضاً في الموقـع

كلية علوم البيئة تقيم ندوة حول التغيرات المناخية

كلية علوم البيئة تقيم ندوة حول التغيرات المناخية

المزيد » 1/21/2018 | 66 مشاهدة

السيد عميد كلية علوم البيئة يتفقد القاعات الامتحانية

السيد عميد كلية علوم البيئة يتفقد القاعات الامتحانية

المزيد » 1/12/2018 | 58 مشاهدة

اقامة معرض في كلية علوم البيئة حول التربة كمورد بيئي

اقامة معرض في كلية علوم البيئة حول التربة كمورد بيئي

المزيد » 1/12/2018 | 52 مشاهدة

تدريسيين من كلية علوم البيئة يشاركون في عقد لقاء لبحث سبل الاستفادة من برنامج (Erasmus) الممول من قبل الاتحاد الاوربي

برنامج (Erasmus) الممول من قبل الاتحاد الاوربي

المزيد » 1/6/2018 | 58 مشاهدة

عميد كلية علوم البيئة يلتقي السيد عميد كلية الزراعة

عميد كلية علوم البيئة يلتقي السيد عميد كلية الزراعة

المزيد » 12/28/2017 | 67 مشاهدة

الأكثر قـراءة

الدكتور حازم عزيز الربيعي عميد كلية علوم البيئة جامعة القاسم الخضراء يحصل على درع البيئة

كرم معالي وزير البيئة المهندس (سركون لازار صليو) الدكتور حازم عزيز الربيعي عميد كلية علوم البيئة / جامعة القاسم الخضراء بدرع البيئة

المزيد » 26/02/2013 | 3131 مشاهدة

مشاركة تدريسي في كلية علوم البيئة بالمؤتمر العلمي الثاني للجمعية العلمية لصيانة المصادر الوراثية والبيئية العراقية

شارك التدريسي ضرغام علي عباس السلطاني (مدرس مساعد) في كلية علوم البيئة / جامعة القاسم الخضراء بالمؤتمر العلمي الثاني للجمعية العلمية لصيانة المصادر الوراثية والبيئية العراقية وتحت شعار البحث العلمي وسيلة للحفاظ على التنوع الاحيائي والبيئي العراقية .

المزيد » 14/04/2013 | 2761 مشاهدة

عميد كلية علوم البيئة يشارك في ورشة عمل لتوحيد مناهج أقسام علوم البيئة في الجامعات العراقية

عميد كلية علوم البيئة / جامعة القاسم الخضراء يشارك في ورشة عمل لتوحيد مناهج أقسام علوم البيئة في الجامعات العراقية من أجل توحيد العمل الأكاديمي والتطبيقي في أقسام علوم البيئة في الجامعات العراقية ، اقيمت ورشة عمل لتوحيد المناهج الدراسية في أقسام علوم البيئة من قبل قسم علوم البيئة / كلية العلوم / جامعة الكوفة .

المزيد » 18/05/2013 | 2092 مشاهدة

تدريسي في كلية علوم البيئة / جامعة القاسم الخضراء عضو لجنة تحضيرية وتنظيمية في مؤتمر دولي

أختير التدريسي ضرغام علي عباس السلطاني (مدرس مساعد) في كلية علوم البيئة / جامعة القاسم الخضراء عضواً في اللجنة التحضيرية والتنظيمية في المؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة

المزيد » 18/09/2013 | 1907 مشاهدة

حضور عميد كلية علوم البيئة المؤتمر العلمي السادس الذي اقامته الكلية الاسلامية الجامعة في بابل

أقامت الكلية الاسلامية الجامعة في بابل مؤخراً مؤتمرها العلمي السادس تحت شعار (البحث القانوني الرصين ركيزة أساس لبناء دولة المؤسسات) والذي تضمن العديد من البحوث في مجالات قانونية عديدة

المزيد » 23/03/2013 | 1891 مشاهدة