مجالات تخصص خريج كلية علوم البيئة

تضم كلية علوم البيئة في جامعة القاسم الخضراء قسمين علميين هما قسم علوم البيئة : Ecological Sciences Department وقسم التلوث البيئي Ecological pollution Department توضح المحتويات في هذه الصفحة الفائدة من التخصص في كل قسم من هذين القسمين والاختصاصات العلمية التي سيكتسب خبرات فيها الطالب خلال مسيرة الاربع سنوات الجامعية لنيل شهادة البكلوريوس والبدء بالخدمة في دوائر الدولة المختلفة.


مجالات ومتطلبات سوق العمل لخريج كلية علوم البيئة

- وزارة البيئة ودوائر حماية وتحسين البيئة ومديريات بيئة المحافظات

- وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- العمل في الجانب الاكاديمي ومراكز بحوث البيئة

- وزارة الصحة / وحدات او شعب او اقسام البيئة

- وزارة البلديات / وحدات او شعب او اقسام البيئة

- وحدات تصفية المياه / محطات معالجة المياه الثقيلة

- وزارة الصناعة / وحدات او شعب او اقسام البيئة

- وزارة النفط / وحدات او شعب او اقسام البيئة

- وزارة الكهرباء / وحدات او شعب او اقسام البيئة

- وزارة الزراعة / وحدات او شعب او اقسام البيئة


Department of Ecological Science قسم علوم البيئة

يكتسب خريج قسم علوم البيئة المعرفة العلمية البيئية والمهارات التي تؤهله للعمل في مجالات عديدة تمكنه من التعامل مع البيئة ومواردها بالشكل الأمثل. والتي تلبي متطلبات المجتمع وسوق العمل الاكاديمية والتطبيقية في القطاعين الخاص والعام اضافة الى تطوير المهارات البيئية النظرية و العلمية لغرض اجراء البحوث البيئية و الحصول على شهادات عليا(الماجستير والدكتوراه)في التخصصات البيئية.

Department of Ecological Pollution قسم التلوث البيئي

يكتسب خريج قسم التلوث البيئي المعرفة العلمية البيئية والمهارات التي تؤهله للعمل في مجالات عديدة تمكنه من التعامل مع المشاكل البيئة وتحديد حجم المشكلة والعمل على منع حدوثها او تقليلها باسلوب بيئي امن. والتي تلبي متطلبات المجتمع وسوق العمل الاكاديمية والتطبيقية في القطاعين الخاص والعام اضافة الى تطوير المهارات البيئية العلمية لغرض اجراء البحوث البيئية و الحصول على شهادات عليا(الماجستير والدكتوراه) في التخصصات البيئية.