أهداف الكلية والرؤى المستقبلية


الرؤية المستقبلية

تعد كلية علوم البيئة في جامعة القاسم الخضراء التي تأسست بموجب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد 4119 في 21-8-2013 من الكليات الرائدة في المجال البيئي في العراق وعليه تسعى لتحقيق مستوى متميزا في المجالات التعليمية النظرية والعملية كون التخصص البيئي يعد من أهم التخصصات في دول العالم المتحضرة وأصبح من الاختصاصات الملحة ومن ضروريات العصر. تسعى الكلية إلى توفير أجواء علمية وتطبيقية مناسبة تستقطب الطلبة الراغبين في التخصص البيئي لتقوم الكلية بإعدادهم وإكسابهم المهارات والقيم العملية والعلمية وأخلاقيات العمل ليسهموا بشكل فاعل في خدمة المجتمع من خلال حماية وتحسين البيئة العراقية.

رسالة الكلية

الإسهام في اضفاء المعرفة البيئية العلمية والعملية التطبيقية اللازمة لمواكبة التحديات المتسارعة في البيئة العراقية من خلال أعداد كوادر بيئية متخصصة في مجال التقانات البيئية والتلوث البيئي والتنمية المستدامة والصحة البيئية

الأهداف

1- خدمة المجتمع من خلال اعداد كوادر بيئية تحمل الشهادات الاولية والعليا في علوم البيئة تعمل على تشخيص المشاكل البيئية والعمل على ايجاد الحلول المناسبة اليها.

2- إجراء البحوث التي تسهم في وصف الواقع البيئي وتحديد مشاكله وعلاقتها ببعضها واقتراح الحلول الممكنة لحماية البيئة وتحسينها.

3- انشاء مركز بيئي استشاري متخصص يعمل على اعداد تقارير الاثر البيئي وتقديم الحلول الناجحة الحديثة للمشاكل البيئية في العراق وفق السياقات المعمول بها دوليا.

4- اقامة علاقات ثقافية واكاديمية مع الكليات و المراكز والاقسام ذات العلاقة بالشأن البيئي.

5- اقامة علاقات ثقافية واكاديمية مع منظمات ومراكز بيئية اقليمية وعالمية.

6- اقامة دورات متخصصة بالتحليلات البيئية وكيفية التعامل مع المشاكل البيئية.

7- اقامة دورات التوعية البيئية للقطاع الخاص والعام.